السبت   
   27 06 2026   
   12 محرم 1448   
   بيروت 16:20

النائب حليمة قعقور لرئيسي الجمهورية والحكومة: تكرسون الإفلات من العقاب وتضربون العدالة لآلاف ضحايا جرائم الحرب

سألت النائب حليمة قعقور في منشور على مواقع التواصل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة: كيف توافقون على هذا البند الذي يتحدث عن “الوقف عن اتخاذ أي إجراءات عدائية أو مناوئة في المحافل السياسية أو القانونية الدولية”؟ أي عدم الذهاب لمقاضاة “العدو” على جرائم الحرب وجرائمه ضد الإنسانية؟ أي تكرسون الإفلات من العقاب، وتضربون العدالة لآلاف ضحايا جرائم الحرب وخروقات القانون الدولي الإنساني، وتحرمون لبنان من ملف تعويض مالي كبير كنتيجة لهذه الجرائم!

اضافت: وتتكلمون في نفس النص عن “السلام”!!! ألا تدركون أنه لا يوجد سلام دون عدالة، وأن ما تتحدثون عنه هو “سلام بالقوة والخضوع”، ولن يحمينا من نزاعات متكررة! سقطة كبيرة وخطرة.