الرئيس المصري يبحث مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني آخر تطورات القضية الفلسطينية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس المصري يبحث مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني آخر تطورات القضية الفلسطينية

عبد الفتاح السيسي

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الخميس، مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في القاهرة “آخر تطورات القضية الفلسطينية وتثبيت الهدنة مع الكيان المحتل”.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن السيسي “أكد استمرار مصر في جهودها الدؤوبة، في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية”.

وشدد الرئيس المصري خلال اللقاء على “أهمية تكاتف كافة الجهود خلال المرحلة المقبلة من أجل دعم الموقف الفلسطيني تجاه التسوية السياسية، والدفع نحو استئناف المفاوضات، فضلاً عن تثبيت الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك بالتوازي مع العمل على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني من خلال إتمام عملية المصالحة والتوافق بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية، ودعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، وكذلك تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع”، بحسب البيان.

وفي بيان منفصل، قال الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله الثاني التقى بالسيسي في القاهرة وبحث معه العلاقات الثنائية والأزمات التي تشهدها المنطقة. وبحسب البيان، فقد تم التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

المصدر: سبوتنيك