وزارة العدل العراقية تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق مدانين اثنين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة العدل العراقية تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق مدانين اثنين

العراق: تنفيذ حكم الاعدام بحق مدانين اثنين
العراق: تنفيذ حكم الاعدام بحق مدانين اثنين

أعلنت وزارة العدل العراقية، عن تنفيذ حكم الاعدام بحق مدانين اثنين، مشيرةً الى أن العدد النهائي لاحكام الاعدام المنفذة في هذا العام بلغ 45 حكماً.

وقالت الوزارة في بيان إنها نفذت اليوم “حكم الاعدام بحق اثنين من المدانين والمصادق على احكامهم بشكل نهائي ضمن الوجبة الأخيرة التي تم استلام مراسيمهم الجمهورية، ليصبح العدد النهائي لأحكام الاعدام المنفذة لهذا العام 45”.

وأكدت الوزارة، “المضي بانزال القصاص العادل وحسب القانون بكل من سولت له نفسه المساس بأمن العراق والعراقيين ولايثنيها شيء عن ذلك الا بمقدار ما يفرضه عليها القانون العراقي النافذ من انتظار المصادقات ومجموعة الاجراءات القانونية التي وضحناها سابقاً وهي مجتمعة التي تؤخر تنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين، بعيداً عن أية تأثيرات جانبية اخرى سواء كانت محلية او دولية”.

وأضافت الوزارة، أن “حرمة الدم العراقي من أعظم الحرمات، ونعاهد الشعب العراقي بعدم التهاون او المساومة على هذا المبدأ”.

يشار الى أن رئاسة الجمهورية نفت، اليوم الثلاثاء، تصريحات صدرت من وزارة العدل بشأن وجود نحو ثلاثة آلاف محكوم بالإعدام في سجونها لم تتم المصادقة على أحكامهم، مؤكدة أن الرئيس فؤاد معصوم صادق على جميع ملفات الإعدام الخاصة بجرائم “الإرهاب”، فيما أعلنت عزمها تحريك شكوى جزائية ضد الوزارة بتهمتي “التضليل والتشهير”.

المصدر: السومرية نيوز