روسيا | السيد رئيسي خلال لقائه بوتين: يجب وقف القصف على غزة في اسرع وقت ممكن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا | السيد رئيسي خلال لقائه بوتين: يجب وقف القصف على غزة في اسرع وقت ممكن

443857

اكد رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي أن ما تعاني منه البشرية اليوم هو الأحادية والنظام العالمي الظالم ويمكن رؤية مظهر ذلك في غزة، مشددا على ضرورة وقف القصف على غزة في اسرع وقت ممكن.

وقال السيد رئيسي خلال اللقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، الخميس، إنه سيتم بالتأكيد مناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين. وتابع “تماشيا مع سياسة الجوار والتعاون مع البلد الصديق روسيا، كان لدينا تعاون جيد للغاية مع بعضنا البعض في السنوات القليلة الماضية وعلاقاتنا تتقدم وتتطور في كافة المجالات”.

وقال السيد رئيسي إنه “من المؤكد أن محادثاتنا يمكن أن تتقدم في اتجاه تطوير التعاون بما يتناسب مع قدرات البلدين”، ومضى قائلا “لدينا تعاون جيد مع روسيا في مجالات الطاقة والزراعة والعمل المعرفي، وفي الوقت نفسه يمكن اتخاذ خطوات أفضل في كافة المجالات لصالح البلدين”.

وفي إشارة إلى الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، أوضح السيد رئيسي ان “ما تعانيه الإنسانية اليوم هو الأحادية والنظام العالمي الظالم، ويمكن رؤية تجليات هذه الأحادية والنظام الظالم في غزة وفلسطين اليوم”. وأضاف “ما يحدث في فلسطين هو إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية، ولا بد من القول إنه من المؤسف حقا أن أكثر من 6000 طفل استشهدوا على يد الكيان الصهيوني”. وأوضح أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أهل غزة تحدث أمام انظار كل شعوب العالم.

وقال السيد رئيسي “من المؤسف أن هذه الجرائم مدعومة من الولايات المتحدة والدول الغربية، والمؤسف أكثر أن المنظمات الدولية والمنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان فقدت فعاليتها”. وأضاف “قضية فلسطين وشعبها المظلوم والقدير هي إحدى القضايا التي سنتباحث بشأنها معكم بالتأكيد. أرض يقتل فيها طفل كل 10 دقائق، ومن الضروري وقف هذا القصف في أسرع وقت ممكن”، وقال السيد رئيسي “إنها قضية مهمة لم تعد تشغل منطقتنا فحسب، بل أصبحت تشغل بال الإنسانية اليوم. وفي هذا الصدد، لا بد من اتباع حل سريع وفوري”

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اللقاء سير التعاون مع إيران بصورة نشطة في كافة المجالات تقريبا. وقال “بالطبع من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نتبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة، وخاصة في ما يتعلق بالوضع في فلسطين”.

وأشار بوتين إلى أن “لدينا مشاريع بنية تحتية كبيرة، لقد ناقشناها خلال فترة طويلة، والآن وصلنا إلى مرحلة التنفيذ العملي لبناء خطوط السكة الحديدية (شمال- جنوب)”. وأضاف الرئيس الروسي “نحن نعمل بشكل طبيعي ونتعاون تقليديا في قطاع الطاقة، وفي مجال التعليم، لدينا عدد كبير من الطلاب الإيرانيين الذين يدرسون هنا. وبشكل عام، العمل جار على قدم وساق في كافة المجالات تقريبا”.

كما لفت الرئيس الروسي إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 20 بالمائة خلال العام الماضي. وطلب بوتين من رئيسي نقل أطيب التمنيات إلى الإمام السيد علي الخامنئي.

المصدر: وكالات ايرانية

البث المباشر