أفاد تقرير جديد أعدّته شركة “إديسون ريسرتش” Edison Research بأن منصة “فيسبوك” خسرت 15 مليون مستخدم أميركي منذ عام 2017.
وأشار التقرير إلى أن الانخفاض الأكبر تركز لدى المستخدمين الذين تراوحت أعمارهم بين 12 و34 عاماً، ما يعني أن الأميركيين الأصغر سناً يفضلون منصات أخرى للتواصل الاجتماعي، مثل “تويتر” و”إنستغرام” التي تملكها أيضاً شركة “فيسبوك”.
في المقابل، سجل ارتفاعاً في عدد المستخدمين الذين تتجاوز أعمارهم الـ 55 عاماً.
وأوضح رئيس شركة “إديسون ريسرتش”، لاري روسين، أن موقع “فيسبوك” لا يزال منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأميركية، إذ يجذب 61 في المائة من إجمالي الأميركيين، خلال مقابلة مع موقع “ماركت بلايس” المتخصص، أمس الأربعاء.
لم يدرس التقرير الأسباب التي دفعت المستخدمين إلى هجر الموقع، لكن قد تكون الفضائح الإعلامية التي لاحقت الشركة بشأن خصوصية المستخدمين ودورها في نشر الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي والتأثير على العملية الانتخابية حول العالم ضرب بعضاً من مصداقيتها التي انعكست انخفاضاً في عدد مستخدميه الأميركيين.
المصدر: العربي الجديد