فتح لبنان: ليتخذ المجتمع الدولي الاجراءات القانونية ضد الاحتلال – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فتح لبنان: ليتخذ المجتمع الدولي الاجراءات القانونية ضد الاحتلال

موقع المنار

دانت حركة “فتح” في لبنان في بيان اليوم، “ما تقوم به عصابات وقطعان المستوطنين مدعومة من قبل شرطة وجيش الإحتلال وبغطاء كامل من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة من إستهداف للمسجد الاقصى ومحاولات إقتحامه وتدنيسه”.

وناشدت “الأمة العربية والإسلامية بالوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالقدس الشريف”، ودعت إلى “إدانة وإستنكار ما تتعرض له مدينة القدس على أيدي الإحتلال وإلى تكثيف الجهود على كل المستويات لدعم صمود أهلنا في المدينة المقدسة”.

وإستنكرت الحركة “ما تتعرض له مدينة القدس من محاولات داهمة للتهويد والإستيطان والإعتداءات على المواطنين من أهل القدس والزوار والمصلين في الأقصى وحملات الإعتقالات ومصادرة الأراضي وإستفزازات شرطة وجيش الإحتلال وقطعان المستوطنين”.

ودعت “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتصدي لسياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وحثها على وقف عدوانها على مدينة القدس وأهلها، وإلزام دولة الاحتلال بتطبيق وتنفيذ كافة القرارت الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة المتعلقة بمدينة القدس، والزامها بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة”.

وطالبت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، مطالبتها “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد دولة الاحتلال التي ما زالت تمارس أبشع أنواع التعذيب والقهر بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها”.