وزيرا خارجية فرنسا والمانيا يصلان الى العاصمة الليبية طرابلس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزيرا خارجية فرنسا والمانيا يصلان الى العاصمة الليبية طرابلس

وزيرا خارجية فرنسا والمانيا

وصل وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت ونظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير الى مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس السبت في زيارة غير معلنة من المتوقع ان تستمر لساعات، بحسب ما افادن “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقالت الوكالة “سيتوجه الوزيران في موكب ضمن حراسة امنية مشددة الى قاعدة طرابلس البحرية القريبة من المطار حيث من المفترض ان يعقدا اجتماعات مع اعضاء حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج”.

وقال وزير الخارجية الالماني في تصريحات للصحافيين قبيل وصوله الى طرابلس إن “زيارته مع نظيره الفرنسي مؤشر على ان المجتمع الدولي يتفق على نقطة رئيسية وهي ان طريق السلام والاستقرار يمر عبر حكومة الوفاق الوطني واتفاق السلام الموقع في كانون الاول/ديسمبر”، واضاف “نريد ان نساعد على تحقيق ما يتطلع اليه الليبيون وهو الحياة الطبيعية الامنة والسلام والمرتبطان بالجو السياسي التوافقي”.

من جهتها، قالت مصادر دبلوماسية في باريس إن “زيارة وزير الخارجية الفرنسي الى طرابلس تأتي في السياق ذاته لزيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد الى مصر”، وأوضحت ان “آيرولت يعتقد ان على الاوروبيين الاستعداد للتحرك والعمل معا”، وتابعت “فرنسا كانت من اولى الدول التي دعمت السراج وقد حان الوقت لاعطاء زخم جديد لهذا الدعم”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر