لبنان يتأثر بكتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لبنان يتأثر بكتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة

Weather Leb.

أعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن “لبنان يتأثر تدريجياً بكتل هوائية حارة، مصدرها شبه الجزيرة العربية، تؤدي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة، وتبلغ ذروتها يوم الخميس حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال٩ درجات في الداخل، ويستمر تأثيرها حتى نهاية الاسبوع”.

وطلبت المصلحة من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة و الحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية كذلك عدم ترك الاطفال و المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.
الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل والجبال، بينما ترتفع في الداخل حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال٥ درجات، ويتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، حيث تلامس ال ٣٩ درجة، بينما يكون الارتفاع محدوداً على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر مع عودة ظاهرة الانقلاب الحراري، ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع إضافي وبسيط بدرجات الحرارة على الساحل، وظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر. تنخفض درجات الحرارة في المناطق الجبلية، فيما تبلغ ذروتها في المناطق الداخلية، بحيث تتجاوز الحرارة ال٤٠ درجة في الظل، مع ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة ورؤية سيئة بدءاً من ارتفاعات منخفضة شمالاً.

الجمعة: غائم جزئياً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال، بينما تنخفض في الداخل، حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية في الداخل بحدود ال ٦ درجات، ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤