الجبهة الثانية| كيف بدا الترويج الإعلامي العربي- الإسرائيلي لإجتياح رفح؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجبهة الثانية| كيف بدا الترويج الإعلامي العربي- الإسرائيلي لإجتياح رفح؟

مدينة “رفح” العنوان الأبرز اليوم على الساحة الفلسطينية. تلويح اسرائيلي جديد باجتياح المدينة التي تضم اليوم أكثر من مليون فلسطيني لجأوا اليها في اكثر البقع الجغرافية اكتظاظاً. الترويج لهذا الإجتياح البري بدأ منذ أكثر من 3 أشهر وسط تخبّط اسرائيلي ومحاولات غربية لمنع الإحتلال من تداعيات كبيرة وخطرة لهذه العملية على المدنيين.

اليوم يعود التهديد الاسرائيلي مع غض بصر غربي تحديداً أميركي، وتسويق من قبل الصحافة الغربية سيما صحيفة “الغارديان” البريطانية التي تحدثت اخيراً عن استعدادات الإحتلال عسكرياً للدخول الى رفح.

ووسط ترويج لعودة جزء من السكان الى مناطقهم وخاصة “خان يونس” وبالتالي “يسهل” على الاسرائيلي الدخول برياً الى رفح، لكن ما أفاد به المراسلون الميدانيون يشي بخلاف ذلك إذ يؤكد هؤلاء بأن الغزيين يغادرون رفح نحو خان يونس لتفقد بيوتهم فقط في مدينة مدمرة بالكامل وسرعان ما يعودون الى رفح بعد استحالة الإنتقال الى هناك:

المصدر: موقع المنار