مجلس المفتين: للالتفاف حول خطاب القسم باعتباره يمثل ثوابت وطنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مجلس المفتين: للالتفاف حول خطاب القسم باعتباره يمثل ثوابت وطنية

مجلس المفتين: للالتفاف حول خطاب القسم باعتباره يمثل ثوابت وطنية

عقد مجلس المفتين في لبنان اجتماعه الدوري في دار الفتوى برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وعرض الشؤون الإسلامية والوطنية “وخصوصا بعد انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل حكومة وحدة وطنية واستئناف المجلس النيابي مهماته التشريعية”.

وأصدر المجلس بيانا تلاه عضو المجلس المفتي سليم سوسان، وجاء فيه “وجه مفتي الجمهورية، باسمه وباسم مجلس المفتين في لبنان، تحية احترام وتقدير إلى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على ما ورد في مضمون خطاب القسم الذي شكل نقطة تواصل وتلاق لكل القوى السياسية في لبنان مما انعكس ارتياحا وطمأنينة لدى الرأي العام اللبناني الذي ينتظر تشكيل حكومة متجانسة تضم أغلبية ممثلي القيادات السياسية للعمل من أجل النهوض بالوطن، ودعا المجلس الى الالتفاف حول مضمون خطاب القسم باعتباره يمثل ثوابت وطنية جامعة”.

وشدد المجلس على ضرورة الإسراع في تشيكل الحكومة وتقديم التسهيلات والتعاون للعمل على إنقاذ الوضع الصعب الذي يمر به لبنان اقتصاديا واجتماعيا والذي يرتبط ارتباطا مباشرا بتوفير الأمن والاستقرار في البلاد.

ودعا المجلس القوى السياسية الى دعم الرئيس المكلف سعد الحريري ومؤازرته في إنجاز تشكيل الحكومة بتقديم تضحيات كما قدم الرئيس المكلف من أجل لبنان واستقرار اللبنانيين وسلامتهم، لأن التأخير في التشكيل يسبب خسارة في النهضوض بالبلد الذي يحتاج الى كثير من العمل بالتعاون بين الأطياف السياسية كافة، سواء داخل الحكومة أو خارجها، فالمهم هو السير بالوطن نحو النمو والازدهار والوحدة بين أبنائه.

وطالب الأئمة وخطباء المساجد بالتشديد في خطابهم الديني على التمسك بالثوابت الوطنية التي قام عليها لبنان من وحدة الصف والعيش المشترك والسلم الأهلي والوفاق الوطني، ونبذ كل الفتن الطائفية والمذهبية.

البث المباشر