مواجهات في دياربكر في تركيا بعد توقيف مسؤولين محليين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مواجهات في دياربكر في تركيا بعد توقيف مسؤولين محليين

تركيا

شهدت مدينة دياربكر الاربعاء مواجهات عنيفة بين الشرطة التركية ومتظاهرين غداة توقيف رئيسي بلدية كبرى مدن جنوب شرق تركيا ذي الاكثرية الكردية. وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان عناصر الشرطة الذين انتشروا حول مبنى بلدية المدينة فرقوا بالهراوات والغاز المسيل للدموع وخراطيم الماء مئات المتظاهرين الذين رشق بعضهم الحجارة.

 وأوقفت رئيسة البلدية غولتان كشاناك المرأة الاولى التي تنتخب لرئاسة بلدية دياربكر والناشطة البارزة لاجل القضية الكردية في المطار لدى نزولها من طائرة أقلتها من أنقرة، وزميلها فرات أنلي في منزله في اطار تحقيق حول “انشطة ارهابية” متعلقة بحزب العمال الكردستاني على ما اعلنت النيابة العامة للمدينة في بيان.

 ومنعت النيابة المسؤولين الموقوفين الاثنين من مقابلة محام لمدة خمسة ايام بعد توقيفهما في اجراء تجيزه حالة الطوارئ السارية في البلاد بعد محاولة انقلاب تموز/يوليو بحسب وكالة انباء دوغان. من جهته اعلن الاتحاد الاوروبي انه يتابع “المعلومات المقلقة جدا عن توقيف رئيسي بلدية ديار بكر المنتخبين ديموقراطيا” وذلك في بيان وقعته وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغريني ومفوض شؤون التوسيع يوهانس هان.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك