استشهاد أكثر من 10 أشخاص وإصابة العشرات بهجمات تستهدف ضواحي بغداد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

استشهاد أكثر من 10 أشخاص وإصابة العشرات بهجمات تستهدف ضواحي بغداد

قوات الأمن العراقية بالقرب من موقع أحد التفجيرات
قوات الأمن العراقية بالقرب من موقع أحد التفجيرات

أكدت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأحد، استشهاد 10 أشخص على الأقل وإصابة العشرات بهجمات وتفجيرات استهدفت ضواحي العاصمة العراقية بغداد خلال 24 ساعة.

وتركزت الاعتداءات على أطراف العاصمة القريبة من محافظة الأنبار المجاورة، حيث تشن القوات الحكومية عمليات عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المنطقة المحتلة من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الأحد بأن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين “.

وقال مصدر، آخر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بعجلة الدورية”.

وفي قضاء أبو غريب، الواقع على الطريق المؤدي إلى الفلوجة، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من محال صناعية تسببت بمقتل شخصين وإصابة 5 آخرين”.

هذا وانفجرت عبوة ناسفة مساء السبت، قرب قاعة للألعاب الالكترونية، في منطقة الوردية، جنوبي بغداد، ما تسبب باستشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين. كما أسفر تفجير “عبوة ناسفة ظهر السبت قرب محال تجارية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، بمقتل شخصين واصابة 5 آخرين.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا للحشد الشعبي في قضاء الطارمية شمالي بغداد السبت، إلى 4 شهداء و9 جرحى من عناصر الحشد.

المصدر: مواقع إخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك