الشيخ قاسم: المصالح الاميركية الاسرائيلية التكفيرية واحدة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قاسم: المصالح الاميركية الاسرائيلية التكفيرية واحدة في سوريا

الشيخ نعيم قاسم

أشار نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الى ان التنسيق الإسرائيلي التكفيري الواضح في سوريا بعني أن المصالح المشتركة بين أمريكا والعدو الإسرائيلي والتكفيريين هي مصالح واحدة.

وقال الشيخ قاسم في حديث له الاثنين “نأمل ان يتعظ أولئك الذين يدافعون عن التكفيريين”، وشدد على ان “التكفيريين مرض يجب إجتثاثه لأنهم أصحاب مشروع خطر على لبنان والمنطقة”، واضاف ان “ما فعلناه في مواجهة هؤلاء كان عملا إيجابيا ونبيلا ومؤثرا حيث ينعم لبنان الآن بقدر كبير من الراحة والاستقرار”.

ولفت الشيخ قاسم الى ان “هذا الوضع في لبنان موجود على الرغم من كل الوضع الأمني والسياسي في المنطقة ببركة معادلة الجيش والشعب والمقاومة في مواجهة إسرائيل والتكفيريين”، وشدد على “ضرورة الحفاظ على هذا الإنجاز الكبير”.

من جهة ثانية، قال الشيخ قاسم إن “الذي أخّر إنتخاب رئيس الجمهورية هو الموقف السياسي وبإمكاننا أن نحل مشكلة الرئاسة بأسرع وقت”، واضاف “بالإمكان أن يحصل حوار في الكواليس ويتم الاتفاق على الكثير من التفاصيل حول هذا الملف وخلال أيام تنجز الأمور”، واوضح ان “هذا الملف معلق لدى البعض على أصل قبول فلان الرئيس ورفض أصل أن يكون هذا الرئيس فيه المواصفات المحددة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك