مواطنو #فرنسا و#ايطاليا و#هولندا و#بلجيكا الاكثر تشكيكا بـ #الاتحاد_الاوروبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مواطنو #فرنسا و#ايطاليا و#هولندا و#بلجيكا الاكثر تشكيكا بـ #الاتحاد_الاوروبي

دول الاتحاد الاوروبي

يؤمن ربع الفرنسيين والبلجيكيين والهولنديين والايطاليين فقط بان فائدة الانتماء الى الاتحاد الاوروبي اكثر من مساوئه وفق استطلاع شمل دول غرب اوروبا ونشر الثلاثاء.

اما الدول التي يعبر مواطنوها بنسب مرتفعة عن معارضتهم لاستقبال اللاجئين والمهاجرين فهي فرنسا (58%) وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ (55%).

وافاد الاستطلاع الذي نشر على موقع اتلانتيكو الفرنسي للمعلومات ان 25% فقط من سكان بلجيكا وهولندا و26% من الفرنسيين والايطاليين يعتبرون ان الانتماء الى الاتحاد الاوروبي “محاسنه اكثر من سيئاته”، وعبر 40% من الفرنسيين و37% من البلجيكيين والهولنديين والايطاليين عن رأي مخالف.

ويرى 36% من البريطانيين ان محاسن الانتماء الى الاتحاد الاوروبي هي اكثر من سيئاته، وعبر 40% منهم عن رأي مخالف.

ولكن هذه النسبة ارتفعت الى 42% من الالمان (مقابل 24%) و54% من الاسبان (مقابل 18%) الذين عبروا عن تأييدهم لانتماء بلادهم الى الاتحاد الاوروبي.

وردا على سؤال حول استقبال بلادهم للمهاجرين واللاجئين ولا سيما القادمين من سوريا، عارض ذلك 58% من الفرنسيين و55% من البلجيكيين والهولنديين و51% من البريطانيين.

في المقابل ايد ذلك 69% من الاسبان. و67% من الالمان و57% من الايطاليين، وجرى الاستطلاع من 9 الى 15 شباط/فبراير على عينة من 800 شخص في كل من دول المنطقة المعنية وفق اسلوب الحصص.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر