لجنة دعم #المقاومة_في_فلسطين: لأوسع تضامن مع #الانتفاضة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لجنة دعم #المقاومة_في_فلسطين: لأوسع تضامن مع #الانتفاضة

لجنة المقاومة
لجنة دعم المقاومة في فلسطين برئاسة النائب السابق حسن حب الله

دعت لجنة دعم المقاومة في فلسطين في بيان اثر اجتماعها الدوري برئاسة النائب السابق حسن حب الله  إلى “إحياء يوم الأرض بالذكرى الأربعين لانتفاضة أهلنا في قرى الجليل دفاعا عن أرضهم في وجه محاولات العدو الصهيوني مصادرة أراضيهم بدعاوى أمنية”، مؤكدة أن “الأرض كانت وستبقى بالنسبة للفلسطينيين الحقيقة الثابتة التي يحاول العدو الصهيوني طمس معالمها وصولا إلى تهويدها”.

وحيت اللجنة “شهداء انتفاضة القدس الباسلة في وجه الغطرسة الصهيونية التي تمارس ضد العزل”، داعية إلى “أوسع تضامن مع الانتفاضة لحمايتها من الالتفاف عليها وتمكينها من الاستمرار بالمقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في تحرير الأرض وطرد الاحتلال ومستوطنيه”.

وأكدت “أهمية التحركات الشعبية الفلسطينية في مواجهة سياسة تقليص خدمات الأونروا وآخرها القرارات الجائرة في مجال الاستشفاء”، داعية الأونروا إلى “التراجع عن قراراتها والالتزام بدورها الذي أنشئت من أجله في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم إلى أرضهم وممتلكاتهم في فلسطين التي هجروا منها قسرا”.

ورحبت اللجنة في بيانها بـ “كل المحاولات الرامية لتحقيق المصالحة في الساحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام القائم”، مطالبة “الأطراف المعنية في الإسراع في إنهاء هذا الملف لتحقيق أكبر قدر من وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة مشاريع التهويد وتصفية حق العودة”.

وقدر المجتمعون “عاليا الجهود التي بذلتها اللجنة لإقامة اليوم الصحي المجاني بالتنسيق مع كل مخيمات لبنان”، شاكرين “حزب الله والجمهورية الإسلامية الايرانية على هذه الخطوات الإنسانية المهمة في ظل التقليص المستمر للخدمات الصحية من طرق الأونروا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك