مقتل أربعة من رجال الشرطة في هجمات وسط الماتي في كازاخستان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل أربعة من رجال الشرطة في هجمات وسط الماتي في كازاخستان

مقتل عدد من رجال الشرطة في هجمات وسط الماتي في كازاخستان
مقتل عدد من رجال الشرطة في هجمات وسط الماتي في كازاخستان

قتل اربعة اشخاص، هم ثلاثة من عناصرالشرطة ومدني، الاثنين في سلسلة جديدة من اعمال العنف في كازاخستان، حيث استهدفت هجمات مراكز للشرطة والاجهزة الامنية في الماتي، العاصمة الاقتصادية لهذا البلد في آسيا الوسطى.

يأتي ذلك في وقت سبق أن أعلنت فيه وزارة داخلية كازاخستان الاثنين مقتل عدد من رجال الشرطة في الماتي العاصمة الاقتصادية للبلاد، في هجمات استهدفت مراكز للشرطة وللأجهزة الخاصة. وصرّحت الوزارة في بيان “سقط قتلى بين صفوف عناصر الشرطة وتم توقيف أحد المهاجمين، بينما البحث جار عن المنفذ الثاني”، معلنة شنّ عملية واسعة “لمكافحة الارهاب” في المدينة داعية السكان الى البقاء في منازلهم.

من جهتها، أعلنت لجنة الأمن القومي في كازاخستان تعرض مراكز للشرطة والأجهزة الخاصة لعدة هجمات صباح الاثنين في الماتي. وتابعت اللجنة في بيان أن “مستوى الانذار من هجوم ارهابي رفع الى الحد الأقصى في الماتي، بعد هجمات شنّها مجهولون ضد مركز للشرطة ومقر للجنة الأمن القومي”. ووقع تبادل لاطلاق النار بين مسلحين وشرطيين خلال الصباح في عدد من احياء المدينة، خصوصا بالقرب من مركز الشرطة وسط الماتي، مما اوقع سبعة جرحى على الاقل، حسبما نقلت وسائل اعلام محلية عن شهود عيان. وأعلن الفرع المحلي لهيئة الحالات الطارئة أن الشرطة طوّقت محطة القطارات في الماتي اثر انذار بوجود قنبلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية