سلام: الحكومة ملتزمة تطوير قدرات لبنان على جبه التهديدات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سلام: الحكومة ملتزمة تطوير قدرات لبنان على جبه التهديدات

الرئيس تمام سلام

 

رعى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الكبير حفل توقيع “شرعة المبادئ الاخلاقية للبحث العلمي في لبنان” الذي أقيم بدعوة من المجلس الوطني للبحوث العلمية، في حضور وزراء البيئة محمد المشنوق والصناعة حسين الحاج حسن والاعلام رمزي جريج والعديد من رؤساء الجامعات في لبنان وشخصيات علمية وثقافية وإعلامية.

وألقى سلام كلمة أشاد فيها بالجهود التي يبذلها المجلس الوطني للبحوث العلمية وبمستوى التعليم الجامعي والمكانة الكبيرة التي تتبوأها الجامعات في لبنان. ومما قاله “ان قيمة هذا اللقاء اليوم وهذا الجهد الذي أنتج شرعة مبادىء أخلاقية للبحث العلمي، تؤكد أن في لبنان خزانا كبيرا للعمل في هذا الاتجاه للمحافظة على أخلاقنا، ليس فقط العلمية وإنما الأخلاق العامة في البلاد. ففي ظل ما نسمعه في البلاد من ضجيج حول فضائح من هنا ولا أخلاقيات من هناك وصفقات وما الى ذلك، نؤكد أن هذا الوضع ليس هو الطاغي والمسيطر في المجتمع اللبناني. اللبنانيون في غالبيتهم الساحقة هم من أصحاب الأخلاق، وهم ضمان أخلاقي يحافظ على بلدنا وعلى مسيرتنا الوطنية، والجامعات تقود ذلك ونحن نسعى وراءها لإعلاء شأن هذه القيم وتعميمها على كل اللبنانيين”.

وكان سلام قد أشرف، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، على اختتام تدريب هو الأول من نوعه لفريق العمل التقني لغرفة العمليات الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث في مقر رئاسة مجلس الوزراء في السراي الكبير.

وقال سلام: “في العام الماضي افتتحنا غرفة العمليات هذه لإدارة مخاطر الكوارث، وها نحن اليوم نخطو خطوة اضافية نحو رفع مستوى جهوزيتنا في حالات الطوارىء الى اعلى الدرجات”.

وأضاف: “رغم كل الأزمات حولنا فإن الحكومة ملتزمة اتمام واجباتها وتطوير قدرات لبنان على جبه كل أنواع التهديدات والمخاطر”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام