#اليمن: سقوط عشرة قتلى و جرح آخرين في اقتحام معسكر الصولبان بالقرب من مطار عدن الدولي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#اليمن: سقوط عشرة قتلى و جرح آخرين في اقتحام معسكر الصولبان بالقرب من مطار عدن الدولي

تفجير سيارة مفخخة بعدن
تفجير سيارة مفخخة بعدن

كشفت معلومات أولية الأربعاء عن وصول عدد قتلى معسكر الصولبان بعدن الى عشرة، اضافة الى عدد من الجرحى. وذكرت مصادر مقربة من قوات العدوان بأن مواجهات عنيفة وقعت بين قوات موالية للرئيس الفار هادي والتكفيريين أسفرت عن مقتل عدد منهم وفرار أخرين. وأضافت المصادر أن المسلحين الذين اقتحموا المعسكر من البوابة الخلفية اسروا العديد من المجندين في الجيش، مشيرة إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة وتستخدم فيها الأسلحة المتوسطة، وأن المسلحين لا زالوا مسيطرين على المعسكر. وسيطر المسلحون على معسكر الصولبان قرب مطار عدن الدولي، بعد هجوم بسيارة ملغومة استهدف بوابة المعسكر صباح الأربعاء.

وفي وقت سابق تحدثت مصادر محلية يمنية عن استهداف انفجاران عنيفان بسيارتين مفخختين أول ايام عيد الفطر المبارك، معسكر الصولبان بالقرب من مطار عدن الدولي. وأفادت المصادر  أن الانفجار الأول وقع في حاجز أمني قرب معسكر الصولبان بالقرب من مطار عدن في خورمكسر، مضيفة أنه تلى الانفجار اشتباكات بالأسلحة المتوسطة في محيطه. وأعقب الانفجار الأول انفجار ثاني استهدف المنطقة ذاتها بالقرب من مطار عدن الدولي بسيارة مفخخة يقودها انتحاري.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم حتى اللحظة، وشهدت مختلف المحافظات الجنوبية عشرات الهجمات المشابهه التي راح ضحيتها مئات الضحايا. يُذكر أن مدينة عدن ومختلف المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال تشهد انفلاتاً أمنياً وانتشاراً متزايداً لعناصر القاعدة و”داعش”.

المصدر: موقع المسيرة