النائب حسين الموسوي: من يعطل إجراء الإنتخابات هو من يرفض كل صيغ القوانين المنطقية العادلة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النائب حسين الموسوي: من يعطل إجراء الإنتخابات هو من يرفض كل صيغ القوانين المنطقية العادلة

النائب حسين الموسوي

دعا رئيس “تكتل نواب بعلبك الهرمل” النائب حسين الموسوي خلال لقاء سياسي في بعلبك إلى “وجوب ممارسة فعل الدولة بتنمية مستدامة في كل منطقة من محافظة بعلبك – الهرمل التي تركتها الحكومات المتعاقبة نهبا للذين يريدون ترويع المواطنين وتهديد منظومة أمانهم الإجتماعي والإقتصادي”.

وسأل “ما الذي يؤخر دولتنا الموقرة عن القيام بواجبها تجاه رمزية المنطقة المشهورة بالكرم والكرامة ودفع الظلم وتقديم قوافل الشهداء في سبيل عزة ومنعة وحرية وسيادة لبنان؟”.

ولفت الى ان “بناء دولة حقيقية قادرة ومقتدرة عمادها القانون والحوكمة في المؤسسات والعدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص، هو ما نتطلع ويتطلع إليه أهلنا الكرام، بقانون إنتخابي عصري يقوم على النسبية التي تشكل ضامنا للاستقرار والسلم الأهليين وللتمثيل الصحيح لكل مكونات المجتمع اللبناني”.

وأكد “وجوب رفض إجراء الإنتخابات على أساس قانون الستين”، موضحا أن “العقلاء يعرفون أن الذي يعطل إجراء الإنتخابات هو الذي يرفض كل صيغ القوانين المنطقية العادلة ولا يرضى إلا القانون المفصل على قياس أنانيته ومصالحه الشخصية والمذهبية حتى ولو أخذ البلد إلى مزيد من الإنقسامات والإصطفافات المذهبية والطائفية، وأغرق الجميع في حمأة الفساد المستشري والمتحكم في مفاصل الدولة”.

وأهاب النائب الموسوي بـ”الذين يشعرون بمسؤولياتهم الوطنية، أن يضعوا خلافاتهم السياسية الضيقة جانبا، ويفتشوا عن مساحات التلاقي، وهي كثيرة، من أجل أن يكون الإستحقاق الإنتخابي في مصلحة أجيال لبنان، لأن مزيدا من التحريض والإستغراق في المزايدات السياسية التي لا طائل منها، ستوصل الوطن إلى الوهن والضعف والإنحلال، في وقت نحن فيه بأمس الحاجة إلى التماسك والتعاضد لتفويت الفرصة على المراهنين والمرتهنين للمشاريع الخارجية”.