كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن حصولها على معلومات حصرية تفيد أن تطبيق التراسل الفوري الشهير في طريقه لاعتماد تغييرات كبرى في تطبيقه.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مستخدمي “واتسآب”، عبر نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.
وسيوفر “واتسآب” للشركات والمشاهير، إمكانية توثيق حساباتهم الشخصية والرسمية، برمز “التحقق” الشهير.
وسيسهل “واتسآب” بتلك الطريقة على المستهلكين والشركات إمكانية التواصل مع بعضهم البعض، عن طريق “الشارة الخضراء ذات العلامة البيضاء”، التي تميزها عن الحسابات العادية.
وقالت “الإندبندنت” إن الدردشة عن طريق الحسابات الموثقة سيتم تغييرها بصورة كبيرة عن المحادثات العادية، حيث أنها سيتم تلوينها باللون الأصفر، ليظهر للمستخدم العادي أن تلك المحادثة خاصة بنشاط تجاري يتم الترويج له.
وستظهر رسالة قبل عرض الدردشة ذات اللون الأصفر، للمستخدم، مكتوب عليها: “هذه الدردشة خاصة بحساب تجاري تم التحقق منه، انقر للحصول على مزيد من المعلومات”.
وتابعت قائلا
“أما إذا كنت مسجلا لرقم هاتف النشاط التجاري في دفتر عناوينك، فلن تظهر لك الرسالة الترحيبية، وستظهر الرسالة بالاسم الذي سبق وسجلتها به”.
كما سيمكن “واتسآب” المستخدمين من منع أي نشاط تجاري أو شركات من إرسال المزيد من الرسائل، عن طريق فتح المحادثة، والضغط على زر القائمة، وضغط على أيقونة “حظر”، أو أيقونة “عدد قليل من الأنشطة التجارية”.
المصدر: سبوتنيك