أطلقت شركة فيسبوك نسخة “لايت” من تطبيق ماسنجر بحلول نهاية العام الماضي، وكما هو الحال مع معظم تطبيقات “لايت”، فإنها مصممة للاستخدام في الأسواق النامية، حيث تكون هناك باقات وسرعات الإنترنت محدودة للغاية، ويأتي التطبيق في مساحة أقل من 10 ميغابايت، ويعمل على هواتف أندرويد 2.3 أو أعلى، ويمتلك نفس مميزات التطبيق الرئيسي.
أطلقت شركة فيسبوك نسخة “لايت” من تطبيق ماسنجر بحلول نهاية العام الماضي، وكما هو الحال مع معظم تطبيقات “لايت”، فإنها مصممة للاستخدام في الأسواق النامية، حيث تكون هناك باقات وسرعات الإنترنت محدودة للغاية، ويأتي التطبيق في مساحة أقل من 10 ميغابايت، ويعمل على هواتف أندرويد 2.3 أو أعلى، ويمتلك نفس مميزات التطبيق الرئيسي.
ووفقا لما نشره موقع androidpolice الأميركي، فإن تطبيق ماسنجر لايت تجاوز الآن أكثر من 50 مليون عملية تحميل على متجر غوغل بلاي، حيث لا تظهر الأرقام الدقيقة، ولكن صفحته على متجر غوغل بلاي تشير إلى أنه في المكانة بين 50 مليونا إلى 100 مليون تحميل.
وفي نفس السياق، فإن تطبيق فيسبوك لايت أيضًا، والذي يعتبر النسخة الخفيفة من التطبيق الرسمي لعملاق التواصل الاجتماعي، كان قد تجاوز حاجز الـ500 مليون تحميل في وقت سابق، وهو ما يكشف عن المكانة الكبيرة التي تتحلى بها فيسبوك وتطبيقاتها المختلفة.
المصدر: اليوم السابع