هل ستحصل ايران على 40% من صادرات الغاز المسال في المنطقة؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هل ستحصل ايران على 40% من صادرات الغاز المسال في المنطقة؟

هل ستحصل ايران على 40% من صادرات الغاز المسال في المنطقة؟
هل ستحصل ايران على 40% من صادرات الغاز المسال في المنطقة؟

اكد المدير العام لشركة الغاز الوطنية “محمد علي براتي” ان ايران ستحقق زيادة بنسبة 100% في انتاج الغاز المسال (ال بي جي) خلال العام 2018 وسيتم تصدير هذه الكمية من موانئ البلاد الى انحاء العالم.

واضاف براتي في كلمة له بملتقى “الاسفلت والغاز المسال” المقام في طهران: ان طاقة انتاج الغاز المسال في ايران شهدت زيادة بنسبة 70 % منذ العام 2010 الى 2016، بحسب وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا).

ولفت المدير العام لشركة الغاز الايرانية الى ان حجم انتاج الغاز المسال في حقل بارس الجنوبي وصل الي نحو 3 الاف طن؛ مضيفا انه وبعد تدشين مصفي “نجم الخليج الفارسي” سيصل حجم انتاجه الى 700 الف طن.

واكد براتي ان الارتقاء بمستوى جودة الانتاج سيؤدي الى تعزيز حضور منتجات الغاز المسال الايراني في الاسواق الاقليمية والعالمية.

من جانب اخر، قال عضو مجلس الادارة لشركة الصناعات البتروكيمياوية الايرانية “علي حسيني”: ان 40 % من اجمالي صادرات الغاز المسال الى اسواق المنطقة ستكون من نصيب ايران بحلول العام 2020.

واضاف حسيني: انه وبعد تدشين المراحل الجديدة من حقل بارس الجنوبي وتنفيذ خطة خفض الاستهلاك في الداخل، سيزداد حجم انتاج الغاز المسال (ال بي جي ) في ايران.

وتضم مجموعة الدول المصدرة للغاز المسال 65 دولة بمافيها ايران واستراليا وبريطانيا وهولندا ونيوزلندا والهند وباكستان.

وقد اجتمعت الدول المذكورة ولأول مرة في طهران ضمن ملتقي “ال بي جي” الدولي الذي ترعاه مؤسسة “ارغوس” الالمانية.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر