المفتي قبلان: إننا في زمن الفساد ودولة الاستبداد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المفتي قبلان: إننا في زمن الفساد ودولة الاستبداد

المفتي الشيخ احمد قبلان

 

اعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في خطبة الجمعة اننا ” في وسط نكبة وطنية حقيقية جراء صراع سياسي وطائفي ومذهبي بغيض، هدم الدولة، وجوف مؤسساتها، وشل إداراتها تحت إشراف سياسيين لم يتركوا شيئا إلا وزجوه في مزادات وارتهانات المصالح الدولية والإقليمية، وأدخلوه في بازارات لا مصلحة للبنان فيها”.

أضاف: “إن اللبنانيين اليوم يعانون أكثر من مضى، فطفح كيل الصفقات والسمسرات، وبرزت ملفات الفساد، وكثر المتواطئون والمتورطون فيها، فاختلت الموازين في هذا البلد، خصوصا عندما نجد المسؤول يغدر بمن إئتمنه، وصاحب السلطة يساوم من أجل أن يستمر في منصبه أو يستأثر بحصته المزعومة، وكأن البلد وما فيها من بشر وحجر ملك له”.

وقال “إننا في زمن الفساد والفاسدين، ودولة الاستبداد والمستبدين، ترانا نتحدث عن العدالة، فيما الواقع ظلم وجور على حقوق الناس، ندعو إلى الشراكة فيما الحقيقة تطاول على الوطن وثوابته بخلفية الطائفية والمذهبية. نطالب بالوفاق وتجاوز الخلافات، يردون بالمزيد من التصدع والانقسام، نناشدهم التواضع والتنازل من أجل لبنان، فإذا بهم أكثر استكبارا، وأشد تمسكا بما يزعمونه حقوقا مقدسة وثابتة لهم. لقد صادروا المؤسسات، وجيروا الإدارات لغير الصالح العام حتما، ويحاولون التلاعب بالقضاء، والتحايل على القانون وجعله مؤطرا على المحسوبيات، هذا ابن ست وذاك ابن جارية”.

وتابع: “سمموا البلد بكل أنواع الفيروسات السياسية والاجتماعية، حتى المؤسسات الأمنية يحاولون تقويضها والنيل منها، متناسين أن الإرهاب متربص، وعصابات التكفير تتحين الفرص لضرب ما تبقى من وحدة، ولزعزعة ما تبقى من أمن واستقرار، بفضل الجهود والتضحيات التي تقدمها القوى الأمنية والعسكرية، وخصوصا الجيش الذي ندعو إلى دعمه، وإلى تحييده عن التجاذبات والمحاصصات، ومده بكل الوسائل التي تعزز دوره، وتجعله قادرا على مواجهة التحدي بالتعاون والتنسيق مع المقاومة التي قدمت الكثير، ولا تزال من أجل لبنان للجميع”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك