“بعثة الامم المتحدة” في ليبيا: مقتل 12 مصريا وثلاثة ليبيين في حوادث متفرقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“بعثة الامم المتحدة” في ليبيا: مقتل 12 مصريا وثلاثة ليبيين في حوادث متفرقة

أخبار موقع المنار

اعلنت “بعثة الامم المتحدة” في ليبيا ان 12 مصريا وثلاثة ليبيين قتلوا يومي الثلاثاء والاربعاء في مدينة بني وليد في جنوب شرق العاصمة طرابلس في حوادث لم توضح ملابساتها.

وقالت البعثة الاممية في بيان لها الاربعاء “قتل ثلاثة ليبيين و12 مواطنا مصريا في سلسلة من الحوادث التي وقعت في بني وليد (150 كلم جنوب شرق طرابلس) في 26 و27 نيسان/ابريل”.

ونقل البيان عن رئيس البعثة مارتن كوبلر قوله “أشجب بقوة اعمال القتل الفظيعة هذه واناشد اولئك الذين لديهم السلطة على الارض في بني وليد اجراء تحقيق في الحوادث ومنع مزيد من اعمال القتل”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية المصرية إنها “تحرت حقيقة ما جرى وتبين لها استنادا الى معلومات اولية ان عددا من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح ما بين 12 – 16 مصريا قد لقوا حتفهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب”.

واضافت الخارجية المصرية ان “السفارة المصرية في ليبيا والتي تمارس عملها من القاهرة نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة لفحص الجثامين تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن”.

واكدت الخارجية المصرية انها “تتابع تطورات الوضع وسوف تقوم بالإعلان عن أية مستجدات فور توافر معلومات إضافية”، وجددت التذكير “بما سبق التحذير منه أكثر من مرة بشأن خطورة التسلل غير الشرعي إلى ليبيا والانخراط في أعمال من شأنها تعريض حياة أبناء الوطن للخطر”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر