روسيا تنجز تفكيك الألغام في جزء تدمر التاريخي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا تنجز تفكيك الألغام في جزء تدمر التاريخي

تدمر
تدمر

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات الروسية فعلت الكثير لتفكيك الألغام في مدينة تدمر السورية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة القيام بعمل كبير لاحقا لإنجاز هذه المهمة.

وقال بوتين خلال جسر تلفزيوني مع رئيس قوات المهندسين الروسية في تدمر الفريق يوري ستيفيتسكي، الخميس 21 أبريل/نيسان “تنفذ قوات المهندسين التابعة لوزارة الدفاع الروسية منذ شهر أبريل من العام الجاري عملية واسعة النطاق لتفكيك الألغام في الجزء التاريخي من مدينة تدمر، التي حررها الجيش السوري مدعوما بالقوات الجوية الفضائية الروسية”.

وأضاف الرئيس الروسي أنه تم القيام بعمل كبير خاص بإبطال مفعول الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات الأخرى في أحياء تدمر التاريخية بالتحديد، مشيرا إلى أن من الضروري، مع ذلك، بذل جهود كبيرة لتفكيك الألغام في أحياء المدينة السكنية.

بدوره، قال ستافيتسكي في تقرير قدمه للرئيس الروسي إن قوات المهندسين الروسية أنجزت كافة المهمات الخاصة بتفكيك الألغام في الجزء التاريخي بتدمر، موضحا أن القوات الروسية طهرت من الألغام والعبوات الناسفة 234 هكتارا من الأراضي و23 كيلومترا من الطرق، بالإضافة إلى 10 منشآت التراث الثقافي. وأضاف ستافيتسكي أن المهندسين الروس عثروا على 2991 متفجرة وفككوها جميعا.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر