منتدى #البحرين: الترحيل القسري للشيخ خجسته استهتار لا حدّ له بالقوانين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

منتدى #البحرين: الترحيل القسري للشيخ خجسته استهتار لا حدّ له بالقوانين

منتدى البحرين لحقوق الانسان

اعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن اقدام السلطات البحرينية على الترحيل القسري للشخصية العلمائية البحرينية البارزة الشيخ محمد خجسته إلى بيروت يعد ضربة قاسية في حق المواطنة، واستهتارا بحرية المعتقد والدين.

وأشار المنتدى في بيان، حصل موقع المنار عليه، إلى أنّ اسقاط الجنسية أولاً، واجراءات محاكمته ثانياً، وقرار نفيه خارج البلاد مع الأسلوب غير الانساني الذي تعرض له ثالثاً، كلّها خطوات لا تحظى بالغطاء القانوني في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ومخالفة للمادة 17 من دستور البحرين.

وأضاف المنتدى: “لا يمكن تفسير هذه الخطوة مع اقتراب الدورة المقبلة لمجلس حقوق الإنسان، وتواجد وفد المفوضية في البحرين، والتحضير لجلسة الاستعراض الدوري الشامل لملف البحرين الحقوقي، سوى بأنّ السلطة تستخف بكل المواقف الدولية التي دعتها لتحسين حالة حقوق الإنسان، وتمعن في تكريس حالة الاضطهاد الطائفي، هذا بالإضافة إلى عدم السماح للمقرر الأممي بزيارة البحرين حتى اللحظة”.

وطالب منتدى البحرين لحقوق الانسان في ختام بيانه المفوضية السامية والمنظمات الحقوقية الدولية بالقيام بخطوات ضاغطة وأكثر جدية لوقف سياسات التمييز العرقي والمذهبي بحق المكون الوطني الرئيسي في البحرين من الطائفة الشيعية.

البث المباشر