بوتين: الولايات المتحدة تريد فرض نظام دكتاتوري استعماري جديد على العالم ومحاولاتها لعزل روسيا فشلت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين: الولايات المتحدة تريد فرض نظام دكتاتوري استعماري جديد على العالم ومحاولاتها لعزل روسيا فشلت

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقال لصحيفة “نودون سينمون” أن الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة، لكن كل محاولات احتواء البلاد وعزلها عن العالم فشلت

وفي مقال لصحيفة نودون سينمون الكورية الشمالية الرئيسية بعنوان “روسيا وكوريا الشمالية: تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين”، أوضح بوتين أن “واشنطن تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوبات جديدة، فضلا عن إثارة زيادة التوتر الاجتماعي والسياسي داخل البلاد”.

وأكد بوتين: “بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم، فإن كل محاولاتهم لاحتواء روسيا وعزلها باءت بالفشل”.

وأضاف بوتين أيضا أن “الولايات المتحدة تريد فرض نظام على العالم وهو نظام دكتاتوري استعماري جديد”. مشيرا إلى أن “الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي تواجه ضغوطا خارجية شديدة”.

وسيقوم الرئيس فلاديمير بوتين بزيارة دولة ودية إلى جمهورية كوريا الشمالية وفيتنام في الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين، أن بوتين سيزور كوريا الشمالية في الفترة من 18-19 يونيو الجاري بدعوة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قام بزيارة رسمية إلى روسيا بدعوة من الرئيس بوتين في سبتمبر 2023. وكانت روسيا الاتحادية أول دولة يزورها الزعيم الكوري الشمالي منذ بداية جائحة فيروس كورونا، والتي تم خلالها إغلاق حدود كوريا الشمالية. ودعا كيم جونغ أون، الرئيس الروسي إلى القيام بزيارة جوابية في الوقت المناسب بالنسبة له.

يشار إلى أن المرة الوحيدة التي زار فيها بوتين، مدينة بيونغ يانغ كانت في يوليو عام 2000، بعد شهرين من تنصيبه رئيسا. في تلك الزيارة بحث الرئيس بوتين القضايا الثنائية والدولية مع زعيم كوريا الشمالية في ذلك الوقت، كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي.

وذكر المكتب الصحفي أن الرئيس بوتين سيقوم في 19-20 يونيو بزيارة دولة إلى فيتنام، بدعوة من أمين عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ. وخلال الزيارة سيتم بحث آفاق تطوير العلاقات الثنائية والتوقيع على اتفاقيات تعاون بين الدولتين.

المصدر: روسيا اليوم

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤