اليمن | القوات المسلحة: مصير السفن المستهدفة خلال الساعات الماضية لانتهاكها الحظر هو الغرق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اليمن | القوات المسلحة: مصير السفن المستهدفة خلال الساعات الماضية لانتهاكها الحظر هو الغرق

العميد يحيى سريع

أكّدت القوات المسلحة اليمنية، أنّ مصير السفن المستهدفة، خلال الـ72 ساعة الماضية بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق، مجددة تحذيرها من مغبة التعامل مع العدو الاسرائيلي.

في بيان صادر عنها، أعلن المتخدث باسم القوات المسلحة اليمنية، أنّ سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ، وأنّ سفينة(TUTOR) والتي تم استهدافها بزورق مسير وعددمن الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة.

وأهدت القوات المسلحة اليمنية هذه العمليات الى ” إخواننا المجاهدين في غزة الصمود والجهاد يحفظهم الله والى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وما النصر إلا من عند الله”.

وجددت القوات المسلحةَ اليمنيةَ تحذيرها لكافةَ الشركاتِ من مغبةِ التعاملِ معَ العدوِّ الإسرائيليِّ، ومنْ وصولِ سُفُنِها إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةَ، ” ما لمْ فإنها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبحسبِ ما جاءَ في البياناتِ السابقة”، وفق بيان العميد السريع.

وأكّد العميد سريع، أنّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضية في تنفيذِ توجيهاتِ السيدِ القائدِ في توسيعِ العملياتِ وتطويرِ القدراتِ العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ، ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ، ولن تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة

وفي تصريح له ، نهار الخميس في 13 حزيران الجاري ، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 24 ساعةً الماضيةَ.

وأشار الى أن العملية الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها.

وقال إن العملية الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرةً، مضيفا أن العملية الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرة.

وأشار الى أن العمليات نُفذتِ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ.

وشدد سريع على أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضية في توسيعِ العملياتِ وتطويرِ القدراتِ العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ ولن تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

المصدر: وكالة يونيوز

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤