بدء سريان الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تتعهد مساعدة المدنيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بدء سريان الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تتعهد مساعدة المدنيين

اليمن
اليمن

دخلت الهدنة في اليمن حيّز التنفيذ اليوم الاحد بعد عام على بدء العدوان السعودي على اليمن من دون ان يحرك ما يسمى بالمجتمع الدولي ساكنا تجاه المجازر التي ارتكبت بحق ابناءه أو تدمير هذا البلد الافقر بين الدول العربية.

ويفترض ان تبدأ محادثات السلام في وقت لاحق من الشهر الحالي في الكويت للتوصل الى تسوية سياسية. واستبق منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن “جيمي ماكغولدريك” بدء سريان الهدنة بدعوة الاطراف الى الالتزام باتفاق وقف القتال وحماية المدنيين. وقال ماكغولدريك أنه بغض النظر عن نائج المفاوضات فإن الامم المتحدة وشركاءها المعنيين بالعمل الانساني عاقدوا العزم على المضي في استجابتهم للاحتياجات الانسانية للسكان أينما يكونون ومهما يكون حجم العقبات.

وكانت الامم المتحدة قد رعت جولتي تفاوض في جنيف ولكن الامور لم تصل الى الخواتيم المرجوّة.

وعشية وقف اطلاق النار في اليمن الذي يبدأ اليوم، تمكَّنَ الجيشُ اليمنيُ واللجانُ الشعبيةُ من صدِّ محاولاتِ تقدمٍ لقُوى العدوانِ على جبهةِ مأرب. وأكد مصدرُ عسكري مقتلِ ثلاثينَ مسلحاً من قوى العدوان، وجَرحِ عشراتٍ آخرينَ خلالَ افشالِ محاولة التقدم لهم باتجاهِ مديريةِ صرواح بمحافظةِ مأرب، مشيراً الى وقوعِ عددٍ من المسلحينَ في الأسر، وتدميرِ ثلاثِ مدرعاتٍ وأربعةِ أطقمٍ مسلحة.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر