الشيخ دعموش : المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي هو الحوار والتفاهم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ دعموش : المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي هو الحوار والتفاهم

الشيخ دعموش

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أنه “لا يمكن الخروج من الأزمات إذا لم يعتمد اللبنانيون على أنفسهم، ولم يخرج البعض من دائرة الكيد السياسي والمصالح الخاصة والضيقة إلى أفق المصلحة الوطنية ومصالح الناس”.

ولفت في خلال خطبة الجمعة الى “أن البعض يتعاطى في استحقاق رئاسة ‏الجمهورية من منطلق كيدي وليس من منطلق مصلحة البلد،. معتبرا “أن ‏التقاطع الذي يتم الحديث عنه هو التقاء مرحلي وما بعده ليس كما قبله”.

وقال سماحته:”نحن لا نفرض مرشح تحد، ولا نريد مواجهة احد، ولكن من حقنا أن ‏ندعم ترشيح من نرى فيه الصفات والمؤهلات المطلوبة، ولذلك نحن ‏متمسكون بدعم ترشيح الوزير فرنجية وستصوت له كتلةالوفاء للمقاومة في الجلسة القادمة، لأنه مرشح طبيعي ومعروف بوطنيته وتسامحه وايمانه بالحوار والعيش المشتر ك ووحدة اللبنانيين، ورفضه  للفتنة، ‏وانفتاحه على الجميع في الداخل والخارج، ولديه قدرة كبيرة على معالجة ‏ومتابعة ملفات أساسية وحساسة كملف النزوح السوري وملف النفط والغاز”.

وشدد على “أن الوزير فرنجية مطروح للتوافق ولم يطرح لتحدي أحد أو ‏للمواجهة مع أحد، كما يفعل الفريق الآخر التي التقت مصالحه المتضاربة على مرشح للتحدي والمواجهة”.

وختم الشيخ دعموش :” لقد قلنا وما زلنا نقول أن المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي هو الحوار والتفاهم، وليس هناك من حل سوى بالحوار والتوافق، أما منطق الفرض والتحدي والعناد فلا يفيد ولا يوصل إلى حل بل يعمق ‏الأزمة ويطيل أمد الفراغ ويدفع البلد نحو الفوضى”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر