“تجمع العلماء”: لحوار بين الكتل النيابية والتوافق على رئيس للجمهورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“تجمع العلماء”: لحوار بين الكتل النيابية والتوافق على رئيس للجمهورية

تجمع العلماء المسلمين

أكد “تجمع العلماء المسلمين” في بيان له الاربعاء على “عدم جواز إدخال المواطن في صراعات أهل السلطة”، ودعا الى أن “يعمل الجميع على اجتراح الحلول التي تؤمن مصالح المواطنين وتوفر لهم الحاجات الأساسية والضرورية”.

وحث التجمع “من رئيس مجلس النواب نبيه بري للدعوة إلى حوار بين الكتل النيابية للبحث في التوافق على رئيس للجمهورية يكون محل ثقة الجميع أو الأغلبية التي تؤمن وصوله إلى سدة الرئاسة، على أن يكون هذا الرئيس يمتلك من القوة والمصداقية ما يؤهله لعدم الإذعان للإملاءات الخارجية من أي جهة أتت خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية”.

وشكر التجمع “الجمهورية الإسلامية الإيرانية على العرض الذي قدمته إلى لبنان بحسب ما أعلن رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبد الله، بأنها مستعدة لتقديم 22 صنفا من أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية”، داعيا “النائب عبد الله الى الإسراع في تمرير هذا العرض للحكومة لإقراره واستلام الهبة التي يحتاجها لبنان وتشكل علاجا لأزمة مستعصية”.

وحيا التجمع “أبطال فلسطين خاصة عرين الأسود في نابلس الذين أفشلوا مخططا للاحتلال الصهيوني وجعلوه يرتد على أعقابه خائبا دون تحقيق أهدافه بعد اشتباكات عنيفة معه أوقعت به خسائر كبرى”.

كما حيا التجمع “شعب ومنتخب المغرب على الإنجاز الذي حققوه بالوصول إلى الدور الربع نهائي”، معتبرا أن “رفع المنتخب لعلم فلسطين بعد تحقيق النصر يؤكد أن الشعب المغربي لا علاقة له بتطبيع حكامه مع العدو الصهيوني”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

البث المباشر