ترامب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الاميركية وسط هتافات استهجان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الاميركية وسط هتافات استهجان

أخبار موقع المنار

استقبل المرشح الجمهوري للبيت الابيض دونالد ترامب بصيحات استهجان حين توجه صباح الثلاثاء للادلاء بصوته في مانهاتن، المعقل الديموقراطي حيث يتوقع أن تتفوق عليه منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بفارق كبير.

ووصل ترامب قرابة الساعة 11.00 (16.00 ت غ) وسط موكب من سيارات الليموزين الى مدرسة في الشارع الـ56، حيث كان بضع مئات الصحافيين والناخبين متجمعين، فاستقبل قطب العقارات المعروف جيدا في نيويورك حيث حقق ثروته، بصيحات “نيويورك تكرهك”. غير أن بعض الأشخاص في الموقع ولا سيما عمال كانوا يعملون في الشارع، صفقوا له وان باحتشام.

وكان المرشح الجمهوري يرتدي بدلة قاتمة اللون وربطة عنق زرقاء وبرفقة زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وأحد أحفاده، فصافح البعض وتوجه الى كشك صغير لشراء قطعة حلوى من طفل كان يبيعها، قبل أن يدلي بصوته. وسأله صحافي لمن صوت، فرد ترامب (70 عاما) وهو يبتسم “قرار صعب…” وحين سئل عما اذا كان على استعداد للاعتراف بهزيمته في حال فوز منافسته. قال “سوف نرى ما سيحصل”.

وهذا كان جوابه ايضا حين طرح عليه السؤال في المناظرة التلفزيونية الأخيرة مع هيلاري كلينتون في 19 تشرين الأول/اكتوبر، مثيرا تنديدا شديدا بين الديموقراطيين والمراقبين السياسيين الذين نددوا بتشكيكه في النظام الانتخابي الأميركي المبني على انتقال سلس للسلطة بعد اعتراف المرشحين بالنتائج.

وسينضم دونالد ترامب بعد الظهر الى مؤيديه ليقضي معهم “سهرة الانتصار” في فندق على الجادة السادسة، على مسافة قصيرة من برجه “ترامب تاور” حيث أقام مقر حملته الانتخابية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر