موسكو تعلق بسخرية على تصريحات رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موسكو تعلق بسخرية على تصريحات رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني

ماريا زاخاروفا

علقت وزارة الخارجية الروسية بسخرية على تصريحات جهاز مكافحة التجسس البريطاني بشأن تهديد روسيا لبلاده.

وتساءلت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، حول ما إذا كان الكرملين وراء تعيين وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وأعلن في وقت سابق من اليوم أن إندريو باركر رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني الحالي في مقابلة لصحيفة الغارديان البريطانية، أشار إلى أن روسيا تمثل خطرا متزايدا يهدد استقرار بلاده ولها الكثير من الجواسيس الناشطين في بريطانيا لكشف أسرارها العسكرية وغيرها.

وكتبت زاخاروفا على صفحتها على “فيسبوك” “اليوم، طلبت مني الغارديان التعليق على التصريحات التي أدلى بها رئيس MI5 البريطاني أندرو باركر التي اعتبر فيها أن روسيا تشكل تهديدا لاستقرار المملكة المتحدة وتُسخّر حزمة كاملة من الأجهزة الرسمية في تقديم سياستها الخارجية، فسألت مستوضحة: هل يعتبر (رئيس MI5) أن الكرملين وراء تعيين بوريس جونسون وزيرا للخارجية البريطانية؟”.

ومن جانبه، قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، معلقا على مقابلة باركر، إن “هذه الادعاءات لا أساس لها وعارية عن الصحة”.

وأضاف “طالما الشخص لا يقدم أي دليل، فأي تصريحات حتى ولو كانت صادرة عن رئيس MI5 أو عن المتحدث باسم الرئيس الأمريكي أو غيره من المسؤولين ستعتبر ادعاءات ومن دون أساس. موسكو لا يمكنها النظر في أي ادعاءات”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك