الرئيس عون تسلم سلطاته الدستورية في قصر بعبدا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس عون تسلم سلطاته الدستورية في قصر بعبدا

الرئيس عون

تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سلطاته الدستورية، في احتفال أقيم قرابة الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم، في القصر الجمهوري في بعبدا، وسط حضور إعلامي لبناني وعربي وعالمي ضخم.

ولدى وصول الرئيس عون الى مدخل القصر، آتيا من مجلس النواب في موكب رسمي، عزفت موسيقى الجيش لحن التعظيم ثم النشيد الوطني اللبناني، وحيا العلم اللبناني. في هذا الوقت، رفع العلم على السارية الرئيسية لمدخل القصر وفوق منزل الرئيس. بعدها استعرض رئيس الجمهورية كتيبة تشريفات من لواء الحرس الجمهوري. وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيبا بالرئيس، بينما اطلقت البواخر الراسية في مرفأ بيروت صفاراتها للمناسبة.

بعد ذلك، صافح الرئيس عون المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمدراء العامين في الرئاسة ورئيس مكتب الاعلام وقائد لواء الحرس الجمهوري. ثم انتقل الى صالون السفراء وسط صفين من رماحة الحرس الجمهوري، حيث التقطت له الصور الرسمية على كرسي الرئاسة، لينتقل بعدها الى مكتبه حيث تسلم وسام الاستحقاق اللبناني الوشاح الاكبر من الدرجة الاستثنائية والقلادة الكبرى لوسام الارز الوطني، والتقطت له الصور مرتديا الوشاح ومتقلدا القلادة.

والتقى الرئيس عون بعد ذلك اللبنانية الاولى السيدة ناديا عون وافراد العائلة، حيث التقطت الصور التذكارية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك