#موسكو تواصل تعليق تحليق الطيران الروسي والسوري فوق #حلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#موسكو تواصل تعليق تحليق الطيران الروسي والسوري فوق #حلب

اعتداءات على حلب

أكدت وزارة الدفاع الروسية استمرار تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري فوق حلب وفي محيطها بعمق 10 كيلومترات لليوم التاسع على التوالي، رغم هجمات المسحلين في أحياء شرقي حلب.
وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية في تصريح صحفي فجر اليوم الخميس، إنّه رغم تعليق تحليقات الطيران السوري والقوات الجوية والفضائية السورية في سماء حلب، يواصل المسلحون المسيطرون على عدد من مناطق المدينة، القصف على مناطق مأهولة أخرى من مدافع بدائية الصنع، كما أنهم يمنعون المدنيين من الخروج عبر الممرات الإنسانية المفتوحة في المدينة.
وتابع أنّ ممثلين عن السلطات السورية وضباطاً من مركز المصالحة الروسي، قاموا الليلة الماضية بمحاولة جديدة لإجلاء قرابة 40 مدنيا من أحياء حلب الشرقية، لكن هذه المحاولة فشلت بسبب قصف من قبل قناصة.
يذكر أن تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري فوق حلب دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، تمهيدا للهدنة الإنسانية التي كانت سارية المفعول في حلب أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية. وعلى الرغم من تقديم موسكو ودمشق الضمانات الضرورية، لم تتمكن المنظمات الإنسانية من إجلاء المرضى والمصابين من أحياء حلب الشرقية لأسباب أمنية.

البث المباشر