السفارة الفرنسية في لبنان: بلادنا ملتزمة استقبال 3000 لاجئ سوري على أراضيها بين 2016 و2017 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السفارة الفرنسية في لبنان: بلادنا ملتزمة استقبال 3000 لاجئ سوري على أراضيها بين 2016 و2017

نازحون سوريون في لبنان
نازحون سوريون في لبنان

أشارت السفارة الفرنسية في لبنان في بيان، إلى أن “لبنان يبذل جهدا غير مسبوق في استضافة اللاجئين. لذا، ووفقا للالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية خلال زيارته للبنان في نيسان، تسعى فرنسا إلى تنفيذ برنامجها الإنساني لاستقبال اللاجئين”.

وأوضحت أن “فرنسا ملتزمة استقبال 3000 لاجئ سوري على أراضيها بين 2016 و2017. وفي هذا السياق، أنهى وفد من المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (OFPRA) مهمته التي دامت ثلاثة أسابيع في لبنان. وهذه المهمة سمحت بدراسة حالة أكثر من 800 لاجئ سوري يعيشون في وضع هش بحسب المعايير التي حددها المفوض السامي لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR). هذه هي المهمة الثانية للمكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية في عام 2016. ستبدأ المهمة الثالثة في غضون بضعة أسابيع. وبعد هذه المهمات الثلاث يكون قد حصل 1500 لاجئ سوري على إعادة التثبيت في الأراضي الفرنسية. وتتم معالجة طلبات إعادة التثبيت في حالات الأشخاص الأكثر هشاشة أو الذين يحتاجون إلى علاج طبي ثقيل في بعض الأحيان”.

ولفتت إلى أن “هذا البرنامج هو جزء من عمل أوسع نطاقا تقوم به فرنسا تضامنا مع لبنان لمواجهة تداعيات الأزمة السورية على أراضيه. وكان الرئيس فرنسوا هولاند قد تعهد أيضا بتخصيص تبرعات بقيمة 100 مليون يورو لفترة 2016-2018. وتشكل هذه المساعدة نصف المساعدات في شكل منح التي أعلنتها فرنسا خلال مؤتمر لندن ب4 شباط، والتي تجعل من لبنان المستفيد الأول من المساعدات الفرنسية الممنوحة في المنطقة”.

البث المباشر