«أدنوك» الإماراتية تدمج 3 شركات لتحسين الكفاءة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«أدنوك» الإماراتية تدمج 3 شركات لتحسين الكفاءة

«أدنوك» الإماراتية تدمج 3 شركات لتحسين الكفاءة
«أدنوك» الإماراتية تدمج 3 شركات لتحسين الكفاءة

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» الإماراتية أمس الثلاثاء انها بصدد دمج عمليات ثلاث شركات تابعة لها في قطاع الشحن والخدمات والنشاط البحري في شركة واحدة بهدف زيادة الكفاءة.

وسيجري دمج «شركة ناقلات أبوظبي الوطنية» و»شركة الخدمات البترولية» و»شركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية» في شركة واحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «أدنوك»، سلطان الجابر «عبر الاستفادة من الخبرات والأصول في الشركات الثلاث نستهدف تقديم خدمة مُحَسَّنة وفعالة، من حيث التكلفة لتلبية احتياجات مجموعة أدنوك».

ومن المتوقع أن يكتمل الاندماج بحلول نهاية 2017. وستشغل الشركة الجديدة 165 سفينة، بما في ذلك ناقلات للغاز الطبيعي المسال، وناقلات للبضائع السائبة والكيماويات، وكذلك حاويات وسفن لنقل الحاويات.

وضغط الانخفاض الحاد في أسعار النفط منذ منتصف 2014 على قطاع النفط في جميع أنحاء العالم ليصبح أكثر كفاءة وسط منافسة قوية.

وقالت «أدنوك» في وقت مبكر من الشهر إنها تدمج عمليات اثنين من شركاتها هم شركة «أبوظبي العاملة في المناطق البحرية» وشركة «تطوير حقل زاكوم» وذلك في كيان جديد.

وأعادت مجموعة «أدنوك» تنظيم قيادتها في مايو/أيار عقب تعيين سلطان الجابر في فبراير/شباط.

وقالت المجموعة أمس ان «الشركة الوطنية لشحن الغاز»، التي تمتلك فيها «أدنوك» حصة تبلغ 70 في المئة، ستبقي منفصلة لكن حصتها سيتم تحويلها إلى الشركة الجديدة المدمجة للشحن بهدف تعظيم التعاون.

المصدر: رويترز

البث المباشر