مسؤولون:‭ ‬أمريكا نفذت ضربة أودت بحياة المتحدث باسم جبهة النصرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسؤولون:‭ ‬أمريكا نفذت ضربة أودت بحياة المتحدث باسم جبهة النصرة

ابو فراس السوري
ابو فراس السوري

قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية في سوريا أسفرت عن مقتل قيادي رفيع في جبهة النصرة المنبثقة عن تنظيم القاعدة هو أبو فراس السوري.

وقالت مصادر بالمعارضة إن أبو فراس الذي كان ضابطا بالجيش السوري حتى تم تسريحه في نهاية السبعينيات بسبب ميوله المتشددة هو عضو مؤسسة للجماعة المتشددة وقاتل في أفغانستان في الثمانينيات. وكان عضوا بارزا في مجلس الشورى المسؤول عن صنع قرارات جبهة النصرة.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الحرب الأمريكية (البنتاجون) إن ضربة جوية أمريكية استهدفت اجتماعا لمسؤولين كبار بتنظيم القاعدة في شمال غرب سوريا وكان أبو فراس حاضرا، وأضاف أن الولايات المتحدة ما تزال بصدد التأكد من مقتل أبو فراس.

واستهدفت الولايات المتحدة جبهة النصرة من قبل على الرغم من أن غالبية قصف الجيش الأمريكي في سوريا كانت موجهة لداعش. وكان المرصد السوري المعارض قد قال إن أبو فراس قتل جراء ما يشتبه أنها غارة جوية سورية أو روسية على قرية إلى الشمال الغربي من مدينة إدلب بشمال غرب سوريا يوم الأحد. ولكن مصادر في المعارضة المسلحة قالت إن الهجوم يحمل فيما يبدو آثار هجوم نفذ بطائرات أمريكية بدون طيار.

وامتنع المسؤولون الأمريكيون الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم عن تقديم تفاصيل تتعلق بالهجوم نفسه بما في ذلك ما إذا كان تم باستخدام طائرة مأهولة أم بدون طيار. ولم يوضحوا أيضا ما إذا كان الهجوم استهدف أبو فراس على وجه التحديد.

وقالت مصادر بالمعارضة إن أبو فراس من مضايا القريبة من دمشق وعمل مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في حشد الدعم بين المؤيدين الباكستانيين لحركة طالبان في أفغانستان قبل عقود.

المصدر: وكالة رويترز

البث المباشر