“تجمع العلماء”: لتحويل المسؤولين عن مجزرة صنعاء الى المحكمة الجنائية الدولية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“تجمع العلماء”: لتحويل المسؤولين عن مجزرة صنعاء الى المحكمة الجنائية الدولية

تجمع العلماء المسلمين

أشار “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان الى انه “كان متوقعا ان يكون الرد السعودي على مصر نتيجة لوقوفها إلى جانب الاقتراح الروسي في مجلس الأمن غاضبا واستعلائيا”.

واستنكر التجمع في بيان له الجمعة “العمل الإجرامي الإرهابي الذي قامت به جماعات إرهابية في سيناء”، وسأل “أليس الكيان الصهيوني أقرب إليكم لتقاتلوه؟”.

من جهة ثانية، رفض التجمع “التدخل التركي والتهديدات غير المقبولة ضد العراق إذ إن تحرير الموصل هو مسؤولية عراقية”، ولفت الى ان “تركيا تريد أن تحقق أطماعا لها في داخل هذا البلد وعلى ما يسمى المجتمع الدولي أن يعمل على إلزامها الانسحاب من العراق”.

وفي سياق آخر، رأى التجمع ان “قيام الاونيسكو بإعلان عدم يهودية القدس هو موقف فكري وثقافي وإنساني غير أن تجربتنا مع القرارات الدولية أنها حبر على ورق ولا قيمة لها”، واكد ان “الحل هو بأن تكون القرارات التي تتخذ ضد الكيان الصهيوني تحت الفصل السابع كما القرارات التي اتخذت ضد الشعوب المستضعفة في العراق وغيرها”.

هذا رحب التجمع “بقرار منظمة هيومن رايتس بحق السعودية باعتبار ما جرى في صالة العزاء في اليمن جريمة حرب”، وطالب “بطرد السعودية من المنظمة واتخاذ الإجراءات بحقها وتحويل المسؤولين عن هذا العمل الإجرامي إلى محكمة الجنايات الدولية”.

البث المباشر