الشيخ قاسم: اميركا لا تريد وقف الحرب على سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قاسم: اميركا لا تريد وقف الحرب على سوريا

الشيخ نعيم قاسم

أشار نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الى ان لا حلول في سوريا على المدى المنظور لأن أميركا لا تريد أن توقف الحرب فلا هي قادرة على الإنتصار ولا هي قادرة أن تتحمل الهزيمة. ودعا “السعودية للبحث عن صيغة تفاهم مع ايران تتعاون فيها دول المنطقة لصلاح المنطقة ومصالحها وأمنها وإيقاف التدهور والحروب التي تحصل لخدمة إسرائيل وأميركا”.

ولفت الشيخ قاسم الى ان “اسرائيل على الرغم من كل استعداداتها للحرب وما تقوم به من مناورات وحديثها بأن الحرب الثالثة قادمة هي تعلم بأن خسارتها ستكون حتمية”، وشدد على ان “المقاومة تستعد وهي جاهزة وحاضرة على الرغم من مواجهتها للتكفيريين في سوريا”، مؤكدا ان “حصة لبنان محفوظة في عملية الجهوزية بالدفاع”.

وقال الشيخ قاسم في حديث له إن “المقاومة في لبنان أساس قيام لبنان المعاصر ولبنان السيد ولبنان المستقر وغير المنساق وراء أزمات المنطقة ببركة ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة”، ولفت الى ان “هذه المعادلة هي التي أعادت اللحمة للوطن واندحر التقسيميون والعملاء الذين أرادوا إدخال إسرائيل في لبنان”.

من جهة ثانية، رأى الشيخ قاسم ان ه”يجب إقرار قانون انتخابي عادل مبني على أساس النسبية التي تعطي كل مجموعة من الناس حقها بأن تمثل”، واعتبر ان “التمثيل في الأنظمة الأكثرية هو تمثيل منتفخ وليس تمثيلا حقيقيا”، وتابع “هذا التمثيل يجعل هناك محدلة توضع فيها العصي التي لا تفهم ولا تسمع ولا ترى”.

البث المباشر