جابري انصاري يؤكد على سياسة ايران المبدئية في دعم استقرار لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جابري انصاري يؤكد على سياسة ايران المبدئية في دعم استقرار لبنان

حسين جابري أنصاري

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية في الخارجية الايرانية حسين جابري انصاري ، على سياسة ايران المبدئية في دعم استقرار لبنان ، مشددا على اهمية توصل الاطراف اللبنانية الى اتفاق لتسوية المشاكل وخاصة قضية انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وافادت وكالة مهر للأنباء ان  جابري انصاري بحث خلال لقائه بطهران مع منسقة الامم المتحدة لشؤون لبنان ، سيغريد كاغ ، التطورات على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

وشرحت كاغ في هذا اللقاء الابعاد الداخلية والخارجية المختلفة للتطورات في لبنان وتأثير المستجدات الاقليمية وخاصة الازمة السورية والمشاكل الناجمة عن هجرة اللاجئين السوريين الى لبنان ، واكدت على اهمية حل الازمة السورية سياسيا.

واعربت  منسقة الامم المتحدة لشؤون لبنان عن أملها في تحقيق الاستقرار في لبنان وحل قضية انتخاب رئيس الجمهورية  تتوصل التيارات السياسية في لبنان من خلال اتفاق التيارات السياسية اللبنانية.

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية على السياسة المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم استقرار لبنان ، مؤكدا على اهمية دور التوافق الداخلي لاطراف اللبنانية في حل القضايا وخاصة قضية انتخاب رئيس جديد للبلاد ، وشدد على ضرورة دعم اللاعبين الخارجيين المؤثرين على الساحة اللبنانية لعملية التوافق الداخلي.

و توجد اي ضمانة لاستمرار هذه المعادلة./انتهى/

المصدر: وكالة مهر

البث المباشر