الوفد الوطني اليمني: تصعيد العدوان يفرض تعقيدات إضافية على مسار المفاوضات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوفد الوطني اليمني: تصعيد العدوان يفرض تعقيدات إضافية على مسار المفاوضات

الوفد-الوطني-في-مشاروات-الكويت-768x382

كد الوفد الوطني للمفاوضات اليمنية أن التصعيد الممنهج للعدوان السعودي الأمريكي على كافة المستويات العسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية وغيرها يفرض تعقيدات إضافية على مسار المفاوضات ويتسبب في عرقلتها، ويؤكد بما لايدع مجالا للشك عدم رغبة وجدية دول العدوان ومرتزقته في السلام.

وقال الوفد في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نسخة منه ” إن أي لقاءات أو مباحثات قادمة يجب أن تعتمد على مقترح لحل شامل وكامل من قبل الأمم المتحدة تقدمه مكتوبا بصورة رسمية كأرضية للنقاش، على أن يتضمن كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار والتوافق على مؤسسة رئاسية جديدة تعنى بإصدار قرار تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية ، باعتبار ذلك يمثل جوهر الحل في الجانب السياسي”.

وأشار إلى أنه إذا لم يتضمن المقترح التوافق على مؤسسة رئاسية جديدة فسيظل مجرد رؤية جزئية ومنقوصة لا يمكن أن تمثل أرضية للنقاش.

وعبر البيان عن إدانة الوفد الوطني واستنكاره البالغين لصمت المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة وتواطؤ بعض أطرافه تجاه العدوان و تصعيده الخطير مؤخراً .

وتطرق البيان إلى أعمال التصعيد المتزايدة والممنهجة التي يقدم عليها العدوان على كافة المستويات العسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية وغيرها ، ومنها ارتكابه لعشرات المجازر والمذابح الوحشية خلال الأيام الماضية بحق المواطنين في أكثر من محافظة يمنية التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى ، وكذا تكثيفه لأعمال التحشيد والعمليات العسكرية في كل الجبهات .

وأشار إلى أن من أعمال التصعيد اتخاذ قوى العدوان لبعض القرارات والإجراءات الباطلة بهدف تعزيز الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ بداية العدوان واستهدافه في معاشه وقوته ومفاقمة معاناته الإنسانية، ومن ذلك سعيه مؤخرا إلى نقل البنك المركزي من أمانة العاصمة ، و منعه للرحلات الجوية نهائيا من وإلى العاصمة صنعاء الأمر الذي تسبب في حصار عشرات الآلاف من العالقين في مختلف بلدان العالم.

وحيا البيان أبطال الجيش واللجان الشعبية ودورهم البطولي في الدفاع عن الوطن واستقلاله .

المصدر: وكالة سبأ

البث المباشر