بيان لـ”الأركان التركية” يتحدث عن غارة لطائرة دون طيار يمتلكها “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بيان لـ”الأركان التركية” يتحدث عن غارة لطائرة دون طيار يمتلكها “داعش”

الجيش التركي
الجيش التركي

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية عن إصابة 3 عسكريين أتراك في غارة جوية نفذتها طائرة حربية من دون طيار تابعة لقوات تنظيم “داعش” في شمال سوريا.

وهذا هو أول إشارة رسمية تصدر وتتكلم عن امتلاك “داعش” لطائرة دون طيار قادرة على مهاجمة الأهداف.

من جهة أخرى نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، عن هيئة الأركان العامة قولها في بلاغ صحفي نشر الثلاثاء، إن القوات التركية أطلقت اليوم، في إطار عملية “درع الفرات”، 57 قذيفة من منظومات “فرطينا” لمدافع الهاوترز، دمرت 30 هدفا لـ”داعش” بعد تحديد مواقعها بوساطة طائرات تركية من دون طيار.

كما أفاد البلاغ بأن قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، بما في ذلك سلاح الجو التركي، وجهت سلسلة ضربات إلى مواقع المسلحين بين مدينتي أعزاز والراعي شمال سوريا في هجوم أسفر عن تدمير عدد من مبان استخدمها التنظيم كمراكز القيادة، ومقتل جميع عناصره المتواجدين فيها.

يذكر أن الجيش التركي أطلق، صباح الأربعاء، 24 آب/أغسطس، عملية عسكرية تحت اسم “درع الفرات” بهدف انتزاع السيطرة على مدينة جرابلس وريفها من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، وطرد الوحدات الكردية من المنطقة.

وتمكنت القوات التركية بالتعاون مع وحدات تنظيم “الجيش الحر” من بسط السيطرة على المدينة في غضون يومين تقريبا من بدء العملية، لتعلن أنقرة لاحقا أن هدف عمليتها في سوريا هو تطهير المنطقة الحدودية في شمال سوريا بمساحة 90 كيلومترا مربعا من جميع “الإرهابيين”.

المصدر: وكالات

البث المباشر