علي زار الحص: ما حدث في دير الزور وحلب وداريا يكشف التآمر عبر دعم الارهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

علي زار الحص: ما حدث في دير الزور وحلب وداريا يكشف التآمر عبر دعم الارهاب

السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي
السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي

 استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص في دارته في عائشة بكار سفير سوريا علي عبد الكريم علي.

وقال السفير علي بعد اللقاء”ان زيارة الرئيس الحص هي واجب للاطمئنان الى صحته وفرصة للاصغاء اليه والتداول معه في شؤون المنطقة والتداول معه في المشهد الدولي. ووجدته اكثر اطمئنانا كون الحقائق بدأت تظهر بشكل اوضح وبدأ ينكشف مركب التضليل الذي يعبث في هذه المنطقة من خلال الارهاب المنظم والمدعوم من هذه القوى العالمية التي تمثل انها تستهدف هذا الارهاب وتحاربه، لكن الحقائق التي تظهر على الارض ولا سيما في الساحة السورية تظهر من يحارب الارهاب ولا يمثل، وتفرز تواطؤ القوة لضرب المجتمعات وتفتيتها”.

ولفت إلى أن “ما حدث في دير الزور وما حدث في حلب وداريا يكشف الملعوب والتآمر للادارة الاميركية وبعض القوى الاقليمية من خلال دعم الارهاب وتمويله وفي المقابل التمسك والوحدة التي جسدتها سورية وحلفاء سورية وجسده الموقف الروسي الحازم والقوى الدولية الحليفة له كالصين ودول اميركا اللاتينية وايران والتحول الذي بدأ يظهر في مواقف بعض الدول، وكل ذلك بفضل ضغط شعوبها لمحاربة الارهاب، لذلك كانت القراءة اكثر تفاؤلا بالانتصار على الارهاب”.

ودان السفير علي جريمة اغتيال المفكر ناهض حتر، معتبرا انه “خسارة كبيرة لقامة وطنية مكافحة مناضلة تملك رؤية نبيلة وكان يرى في المقاومة في لبنان وسوريا ان الغد لنا لذلك ان التواطؤ في استهداف حتر ودماءه هي فاتحة ضوء وبوصلة المستقبل الذي نسعى اليه والنصر الذي نصبو اليه”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك