وفد “لقاء الاحزاب” واصل زيارته للصين: المقاومة حفظت سيادة لبنان ولا يمكن وصفها بـ”الارهاب” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وفد “لقاء الاحزاب” واصل زيارته للصين: المقاومة حفظت سيادة لبنان ولا يمكن وصفها بـ”الارهاب”

أخبار موقع المنار

التقى وفد “هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية” في بكين قبيل إختتام زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، عضو جمعية “دعم التفاهم الدولي” شاو وي دونغ والمستشار الكبير للجمعية ليو هنغ تساي، وجرى تبادل وجهات النظر حول التطورات الحاصلة في الصين في المجالات كافة، وكذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط والعلاقات اللبنانية الصينية وضرورة تطويرها وتعزيزها بما يعود بالنفع على مصالح البلدين.

وتحدث بالمناسبة منسق لقاء الأحزاب بسام الهاشم حيث نوه “بسياسة الصين تجاه قضايا المنطقة لا سيما دعم القضية الفلسطينية التي تعتبر بوصلة الشرفاء والأحرار في المنطقة والعالم”، وثمن “دور الصين في دعم سوريا في مواجهة الهجمة الإرهابية”.

ودعا الهاشم “الصين إلى الإنخراط بشكل أكبر لدفع عملية التسوية في سوريا إلى الأمام بالتعاون مع روسيا وإيران”، وشدد على ان “الأحرار في المنطقة والعالم يجب أن يكونوا حريصين على وحدة سوريا وكل الكيانات العربية”.

وحث الهاشم “الصين للوقوف إلى جانب لبنان ومقاومته ورفض مشروع القرار الذي يحضر في مجلس الأمن الدولي من قبل المجموعة العربية لتصنيف حزب الله المقاوم كمنظمة إرهابية”، وأكد ان “المقاومة هي التي قدمت التضحيات في سبيل الدفاع عن لبنان وتحريره من الإحتلال والحفاظ على سيادته”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر