“تيار الوفاء” في البحرين: النظام الحاكم يحاول جر الشعب للتطبيع معه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“تيار الوفاء” في البحرين: النظام الحاكم يحاول جر الشعب للتطبيع معه

تيار الوفاء الاسلامي في البحرين

أشار “تيار الوفاء الاسلامي” في البحرين الى ان ما يجري في البحرين من إغلاق مقار للحركات الإسلاميّة وإحالة المتصدّين للعمل السياسيّ والدينيّ للتّحقيق والسّجن هدفه حصار الاسلام السياسي.

وقال التيار في بيان له إن “النظام الحاكم في المنامة يريد من الحركة الإسلاميّة في البحرين ومن كلّ أطياف المعارضة إعلان الولاء للملك والقبول بالدّستور المفروض على الشّعب ودخول العمليّة السياسيّة الصوريّة واتّخاذ سياسات متماهية مع سياسات النّظام الداخليّة والخارجيّة”.

ولفت البيان الى ان “من أسباب الهجمة الشّرسة على المظاهر الإسلاميّة بشقّيها السياسيّ والاجتماعيّ في البحرين هو رفض الشّعب وعلمائه ورموزه وقادته الاستجابة لسياسات هذا النظام”، وتابع “نحن على ثقة تامّة بأنّ النّظام لم ينل من عزيمة هذه الشّعب وإرادته وصبره حيث لا يمكن لشعب تربّى على مبادئ عاشوراء أن يركن للظّالمين”.

ودعا البيان “للتصدي لمحاولات النظام البحريني لجر الناس إلى التلاقي والتّطبيع مع السّلطة من خلال وعود بتحسين أوضاعهم المعيشيّة من أجل كسب نوع من التّأييد والشرعيّة الزّائفة”، واضاف “يستحيل على هذا الشّعب أن يغفل الهجمة على دينه ومقدّساته وينسى جرائم النزظام بحقّ النّاس والوطن”.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك