السيسي يبحث مع وزير الدفاع الفرنسي التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيسي يبحث مع وزير الدفاع الفرنسي التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لوردريان في القاهرة حيث أجريا محادثات تطرقت إلى التعاون المشترك بين البلدين وسبل مواجهة الإرهاب، بحضور وزير الدفاع المصري صدقي صبحي.

وقال الناطق باسم الرئاسة في مصر علاء يوسف في بيان إن السيسي أشاد خلال اللقاء بمستوى العلاقات العسكرية بين البلدين، منوهاً بإنهاء صفقة بيع فرنسا إلى مصر حاملتي مروحيات من طراز ميسترال هذا الشهر.

وأكد السيسي بحسب البيان الرئاسي “على أهمية مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخرى”.

هذا فيما اعتبر لودريان خلال اللقاء أن “مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط والبحر المتوسط، مؤكداً على أن بلاده تدعم دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، وسعيها للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة”.

وثمن وزير الدفاع الفرنسي، حسبما جاء في البيان “التنسيق القائم في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً حرص فرنسا على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في المجالين العسكري والأمني بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين”.

ووقع رئيسا فرنسا فرانسوا هولاند ومصر عبد الفتاح السيسي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقد بيع الحاملتين اللتين كان مقرراً أن تشتريهما روسيا ولكن خلافات بين موسكو وباريس حول الوضع في أوكرانيا حالت دون إتمام الصفقة.

البث المباشر