ستة جرحى في انفجار للغاز داخل مبنى في وسط #باريس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ستة جرحى في انفجار للغاز داخل مبنى في وسط #باريس

علم فرنسا

اصيب ستة اشخاص بجروح طفيفة، بينهما رجلا اطفاء، جراء انفجار وقع في فرن غاز ظهر الجمعة داخل مبنى في الدائرة السادسة في وسط باريس، وفق ما اعلنت الشرطة.
وتسبب الانفجار باضرار في جزء من الطوابق العليا للمبنى، فيما تصاعد دخان اسود كثيف من الحريق.
واشارت معلومات اولية الى ان سبب الانفجار “منزلي” وقد يكون ناجما عن تسرب في فرن غاز، وقال شرطي ان حريقا اندلع في بادئ الامر وقد يكون تسبب بالانفجار.
وروت سيلفي غيومان (51 عاما) التي تسكن في الحي “كنت في المنزل، اهتزت النوافذ في المبنى الذي اسكن فيه والواقع على بعد شارعين. بعد ذلك، تصاعد دخان رمادي ورائحة حريق (…) اعتقدنا في البداية انه اعتداء”.
واضافت وهي تقف وسط سيارات الاسعاف والاطفاء والدفاع المدني، انه تم قطع خدمات التزود بالغاز في الحي.
وتم اجلاء مدرسة للطبخ في مكان قريب من موقع الانفجار. وقال اثنان من طلاب المدرسة لوكالة فرانس برس “سمعنا دوي انفجار قوي جدا ورأينا دخانا”. وقال سمير، الموظف في المدرسة التي تكسرت نوافذها “كان الناس خائفين، ظنوا انها قنبلة”.
وروت بلمينا (27 عاما) التي تعمل في مطعم المدرسة “لقد كان مثل زلزال. اهتز المبنى بكامله. فكرنا ان ذلك سببه الغاز في المدرسة، لكن تبين انه داخل منزل”.
وانتشر عدد كبير من سيارات الاطفاء في المكان، وسارع رجال الاطفاء الى سحب خراطيم المياه لاخماد الحريق، فيما منعت الشرطة الدخول الى محيط المبنى.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر