الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية ويوقع قتلى ومصابين بين صفوفهم في ريفي حمص وحماة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية ويوقع قتلى ومصابين بين صفوفهم في ريفي حمص وحماة

سلاح الجو السوري

أفاد مصدر عسكري ان الطيران الحربي السوري دمر مقرات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” وأوقع بينهم عشرات القتلى والمصابين في الزكاة واللطامنة وطيبة الإمام وصوران وتل بزام وحر بنفسه بريف حماة.

تدمير مقرات وآليات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وإيقاع قتلى في صفوف إرهابيي “أحرار الشام” بريف حمص

كما نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية صباح اليوم على تجمعات ومحاور تحرك تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد المصدر بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على أوكار ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق مدينة تدمر وشمال منطقة الصوامع وحقل شاعر بريف تدمر.

وأشار إلى أن الضربات أسفرت عن”مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من الآليات والأوكار” التي كانوا يتحصنون فيها.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس مقرات وعربات مدرعة لإرهابيي تنظيم “داعش” في خنيفيس والتنف ومحيط حقل شاعر والسخنة في بادية حمص الشرقية.

وذكر المصدر العسكري أن عمليات الجيش المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري في الريف الشمالي تركزت على تجمعات ومقرات التنظيمات الإرهابية في قريتي الجمالي والفرحانية ومدينة الرستن وبلدة تلبيسة بالريف الشمالي ما أدى إلى “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مقرات لإرهابيي “حركة أحرار الشام” في قرية أم شرشوح أسفرت عن سقوط 9 قتلى على الأقل بين صفوفهم من بينهم “احسان المصري” و”محمد عبد المجيد العلوش” و”علي الطويل” و”بشار فرزات” و”مالك سبسبي” و”مالك الظريف”.

وسقط أمس عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته خلال غارات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم في الرستن وتلبيسة وعز الدين والمكرمة والعسيلة والزعفرانة بريف حمص الشمالي.

وحدة من الجيش تدمر وكراً لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد

وفي درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية صباح اليوم على تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في حي درعا البلد.

واوضح المصدر العسكري في تصريحه أن العملية “أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية وسيارة مزودة بمدفع رشاش عيار 23 مم في منطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد القريبة من الحدود الأردنية مجموعات إرهابية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف المتنوعة ما يؤدي إلى وقوع ضحايا أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصدر: وكالة سانا - سوريا

البث المباشر