تشوركين: القافلة الأولى للمساعدات الإنسانية لمدينة حلب ستنطلق صباح اليوم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تشوركين: القافلة الأولى للمساعدات الإنسانية لمدينة حلب ستنطلق صباح اليوم

فيتالي تشوركين
فيتالي تشوركين

اعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين للصحفيين ان القافلة الأولى للمساعدات الإنسانية لشرق حلب ستنطلق صباح اليوم الأحد. يشار إلى ان قافلة المساعدات الإنسانية ستنطلق إلى حلب عبر طريق ” الكاستيلو “.

يذكر ان طريق ” الكاستيلو ” يربط  الأجزاء الشرقية و الغربية بمدينة حلب التي ستمر عبره  قافلة المساعدات الإنسانية للسكان المتضررين.

وقال تشوركين للصحفيين عقب اجتماع مجلس الأمن الدولي حول سوريا إنه “تم اتخاذ أجراءات معقدة للغاية لطريق” الكاستيلو”، لكي يستخدم طريق “الكاستيلو ” في البداية لتسليم المساعدات الإنسانية، ومن ثم إعداده لترتيبات أخرى – ويمكن استخدامه لجميع التحركات الأخرى”. وأضاف الدبلوماسي : ان “هذه الاستعدادات جاهزة، والقافلة الأولى يجب أن تنطلق غدا صباحا” .

يذكر ان المساعدات المتجهة إلى مدينة حلب السورية علقت على الحدود التركية يوم الجمعة لليوم الخامس على التوالي وسط جدل بين الفصائل المتناحرة حول كيفية توصيل الإمدادات وزيادة الضغوط على هدنة هشة جراء تزايد العنف.

ويعد نقل المساعدات إلى حلب التي كانت أكبر مدن البلاد قبل الحرب اختبارا مهما لوقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا قبل نحو أسبوع بهدف إنعاش المحادثات الرامية لإنهاء الصراع. ويتوقف وصول المساعدات الإنسانية إلى حلب على السيطرة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى الجزء الذي تسيطر عليه  الجماعات الإرهابية بالمدينة والذي تحاصره القوات الحكومية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك